تسجيل الدخول

[ خبر ] تحويل منتدى نقطة التطويرالـ Xenforo

الموضوع في 'ركن اخبار xF-Ar الرسمية' بواسطة Turkialawlqy, بتاريخ ‏07-05-2016.

  1. Turkialawlqy

    Turkialawlqy xDeveloper

    إنضم إلينا في:
    ‏01-02-2012
    المشاركات:
    1,839
    الإعجابات المتلقاة:
    1,335
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    شبوة
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    مرحباً بك عضونا وزائرنا الكريم ,, يسرنا في xenForo العربية
    ان نقدم لكم هذا الخبر الرائع والذي احدث ضجه وصخب ليست بالقليله
    فتحويل موقع كـ موقع نقطة التطوير من نظام إلى نظام آخر وخلال مدة لاتتعدى 12 ساعة فقط لاغير ليس بالامر الهين أو السهل
    ولكن الله سبحانه وتعالى من علينا وسهل الامر بين يدينا
    حيث كانت اكبر العقبات لدينا الهجوم المتواصل أثناء عملية التحويل
    وقد تحقق النجاح بفضل الله سبحانه وتعالى ثم بفضل صاحب المنتدى ومسؤول سيرفر نقطة التطوير
    سوف نلخص لكم ماتم القيام به من عمليات عامة ونتحفظ على العمليات الخاصة
    • إستيراد ( 160 ألف عضو )
    • إستيراد ( 500 ألف موضوع )
    • إستيراد ( 6 مليون مشاركة )
    • إستيراد ( ملايين الوسوم )
    • إستيراد ( ملايين الاعجابات )
    • إستيراد ( إفضل إجابة ببرمجيات خاصة ) --> سيتم نشرها قريباً باذن الله تعالى
    • إستيراد ( سجلات تعديلات الاعضاء ببرمجيات خاصة ) --> سيتم نشرها قريباً باذن الله تعالى
    • ضبط خيارات SEO بشكل مناسب بحيث تم تحديث الروابط المؤرشفة خلال أقل من يومين
    • برمجة وضبط التصاريح للمسؤلين عن شؤون الاعضاء بشكل خاص وغير متوفر بالنسخة نفسها
    كما تشرفت بالتعامل مع طاقم إدارة موقع نقطة التطوير
    بعد الانتقال من نسخة vBulletin إلى xenForo تمت ملاحظة عدة نقاط
    منها كما ذكرنا سابقاً سرعة الارشفة
    ثقة محركات البحث بالموقع أكثر من قبل
    سرعة تصفح الموقع
    دعم https بخلاف نسخة vBulletin السابقة
    خلو الموقع من اخطأ التصميم وتوافقه مع جميع الشاشات ( خاصية ضمن النسخة )
    والمزيد من الملاحظات التي يتم إكتشافها من خلال طاقم إدارة نقطة التطوير


    آخيراً احببنا ان نشارككم هذه المعلومات لمعرفة المميزات التي يمكن التمتع بها عند إستخدام سكربت xenForo
    أشكر صاحب نقطة التطوير @DevPoinT على ثقته بنا وتسليمنا مثل هذه المهمة

    رابط خبر الانتقال في نقطة التطوير :: الاعلان الرسمي عن تحديث الموقع الى الزين فورو

    jp,dg lkj]n kr'm hgj',dvhgJ Xenforo
     
    آخر تعديل: ‏11-05-2016
  2. DevPoinT

    DevPoinT :: عضو جديد ::

    إنضم إلينا في:
    ‏15-04-2016
    المشاركات:
    19
    الإعجابات المتلقاة:
    31
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    None
    وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

    الاخ @Turkialawlqy تحيه طيبه ولجميع رواد المعهد العربي لسكربت الزين فورو .

    آتمنى ان الجميع بآفضل حال وصحه . ولي الشرف الكبير ان يكون اول تصريح رسمي خارج موقع نقطه التطوير في معهد xenForo العربية .

    قد يستفسر الكثير من سبب التحويل وقد يكون هناك معارض ومؤيد بحكم سنين الخبره على سكربت الفبيولتن والمثل يقول " بقاء الحال من المحال " وعليه رآينا ان الدعم متوقف عن الجيل الثالث لسكربت الفبيولتن والتغيرات الحاصله حولنا جعلتنا ندرس الخيارات المتاحه ضمن خطه استمرار التطوير للويب العربي بما يخدم مستخدميه .

    وكان الزين فورو يلبي احتياجات موقع نقطه التطوير على اصعده مختلفه ويخدم مصالحنا في الدراسات الاستراتيجيه للموقع والخطط المرسومه له . وبتوفيق من الله سبحانه جل في علاه سخر لنا اختيار السكربت والشخص المناسب في عمليه التحويل . وعليه عشقنا للتطوير لايعرف حدود ولا سقف لذالك شعارنا " نقطة التطوير ـ افق لاسقف له "


    لن اتطرق الى خيارات السكربت وخدماته لان اغلب المتواجدون هنا هم اصحاب خبره اكثر مني شخصياً لذالك سآتطرق الى التحديات التي كانت آمامي شخصياً كـ شخص مؤثر في قرارات المصيريه للموقع .


    بكل تآكيد من اصعب التحديات قرار تغير سكربت بحد ذاته الذي عملنا عليه لسنوات طويله ونلك الخبره الكافيه في التعديل الكامل على ملفاته وخياراته وخصائصه بما يخدم متطلباتنا بسكربت اخر جديد علينا لم نتعمق في خياراته الكامله ،، كان هناك تخوف كبير في فقدان الارشفه والكلمات التي ننافس عليها في محركات البحث لم تكن الخطوره في ذالك فقط بل هناك كم كبير من المواضيع والمشاركات والامور المتعلقه بها التي قد نخسرها بسبب التحويل الى الزين فورو ،، وبكل صراحة كان تخوفي كبير في ضياع عمل سنين وقد لاحظ استاذنا الفاضل تركي العولقي استفساراتي الكثيره والتي قد تكون مكرره عند مناقشته امور التحويل وهذا للآمانه على حرصي الشديد في عدم ضياع اي مجهود تم بذله في نقطه التطوير .

    قد يستفسر البعض ،، لماذا نقطه التطوير ؟!
    مثل ماوضحت ان الزين فورو يخدم خططنا الاستراتيجيه في ادارة الموقع ومن اهمها اهتمامنا بالمبرمجين بشكل خاص لنجعل نقطه التطوير مظله التطوير العربي عبر توفير بيئه تطويريه تخدم مصالحهم الشخصيه وتطور خبراتهم من خلال نقاشات المبرمجين داخل الاقسام وبحسب تخصصاتها . الامر الاخر ان الزين فورو سكربت متطور ويساهم في جعل الموقع مثل مواقع التواصل الاجتماعي لجميل خياراته في الملفات الشخصيه ومركز الاشعارات المتطور .

    على كف اخرى قمت بمتابعه سكربت الزين فورو لفتره طويله من خلال المواقع الاجنبيه والعربيه منها حديثه الانشاء والمنتديات المنافسه الاجنبيه بحجم نقطة التطوير ولفت انتباهي ان السكربت يخدم السيو ومحركات البحث ويتماشى مع الاجهزه الكفية واللوحية بكامل خياراتها . والذي جعلني اتخذ قرار التحويل هوه امكانيه تطوير السكربت بحسب متطلباتنا وسياستنا في نقطه التطوير ورآيت سهوله كامله في تطوير السكربت التي سنعمل عليها في القريب العاجل لخدمه المطورين في نقطه التطوير
    .

    رساله الى كل صاحب موقع متردد في التحويل .
    عندما تقرر التحويل الى الزين فورو ،، لاتقلق فآن نقطه التطوير اخذت نصيب الاسد في القلق ودراسه كل المتطلبات ولم نكتفي في ذالك ايضاً بل نعمل على خطه في نقطه التطوير لتلبيه جميع احتياجاتكم في المستقبل القريب

    في الاخير اود شكر الاستاذ تركي العولقي على جهوده الكريمه في التحويل وتلبيه جميع المتطلبات الخاصه بموقع نقطه التطوير وبرمجتها بشكل سريع في ظل الطلبات العاجله والضغوطات الكثيره اثناء مرحله التحويل . وتم بالفعل الاستآذان في طرح البرمجيات التي تم العمل عليها داخل نقطه التطوير وبكل تآكيد لن نقف عائق للتطوير والمطورين والراغبين في التحويل وعليه يمكن استخدام الافكار التي تم العمل عليها في نقطه التطوير مع او بدون ذكر حقوق نقطه التطوير ان كان ذالك يخدم مصالحكم .

    دمتم بخير احبائي .
     
    bousaid ،DR-WoWo ،dr.mahmoud gamal و 3آخرون معجبون بهذا.
  3. ahmedebrahim

    ahmedebrahim :: عضو جديد ::

    إنضم إلينا في:
    ‏05-05-2016
    المشاركات:
    3
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    الاسكندريه
    بالتووفيق لنقطه تطوير ​

     
    أعجب بهذه المشاركة Turkialawlqy
  4. bousaid

    bousaid :: إداري ::
    rankrankrankrank

    إنضم إلينا في:
    ‏05-02-2012
    المشاركات:
    482
    الإعجابات المتلقاة:
    364
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    الجزائر - أدرار
    ما شاء الله ... و خطوة موفقة :)
     
    أعجب بهذه المشاركة Turkialawlqy
  5. S.N.A.K.E

    S.N.A.K.E :: عضو جديد ::

    إنضم إلينا في:
    ‏28-02-2016
    المشاركات:
    4
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    خطوة كبيره ومشجعه من نقطه التطوير والذي زاد من رغبتي بالتحويل بامان دون خوف
    لكن مشكلتي الحاليه مع استايلات الزين فورو فهي غير جميله ولا يوجد طرح كبير ع مستوى الاستايلات :(
     
  6. @abdur7maan@

    @abdur7maan@ :: عضو جديد ::

    إنضم إلينا في:
    ‏27-05-2016
    المشاركات:
    22
    الإعجابات المتلقاة:
    4
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    الريـاض
    نقطة التطور كان متميز عندما كان على vb وكان مرتب ...
    لأن بعد التحويل أصبح ملخبط ولا يوجد مايميزه عن المنتديات الأخرى التي تستخدم سكربت كلها نفس الشكل XenFor الأختلاف بالالوان فقط ... كاأنك داخل منتدى مجاني من العصر القديم ..
    حتى بالتطويع والتلاعب بالقوالب الجيل الثالث يعطيك الخيار أن تتلاعب بالتصميم مثل ماتبي مو مثل XenFor الشكل واحد
    أما قضية السيو الي مستخدمين XenFor جالسين يوهمون العالم انه قوي :
    أنا أستخدمت سكربت XenFor وضبطت كل خصائص السيو و الموقع على سيرفر كامل ... غير الدومين قلت ممكن الدومين فيه مشكله و نفس المشكله الأرشفه بطيئه بعد التحويل إلى vb الجيل الثالث الأرشفة ضبطت حتى .

    خلو الموقع من اخطأ التصميم وتوافقه مع جميع الشاشات ( خاصية ضمن النسخة )


    هو التصميم أصلن فيه أشياء أحترافي عشان تقولي مافيه أخطأ تصميم أقل من عادي ... مجرد تغير الوان

    DevPoinT : بتحويلك هذا راح أسمحلي أقولك دمرت الموقع . والتطوير يكون لشيء أفضل من vb مو لشيء أقل مستوى من vb .

    S.N.A.K.E : نصيحه لك لتحول ولا تفكر انك تحول طور محتوى موقعك وخلك على سكربت vb .... راح تحول XenForo و تضطر أنك ترجع للـ vb .

    عندك موقعك قويه مازلت مستمر على vb ونشيطه بقوه وحجم المواضيع والرودو فيه كبير جدا :
    البوابة الرقيمة
    عالم الإقلاع
    webhostingtalk
    forums.hostgator.com
    ultimate-guitar.com/forum
    skyscrapercity.com
    forum.bodybuilding.com
    flyertalk.com/forum
    meusport.com/forum
    operationsports.com/forums
    Britmovie - British Film Forum
    forums.thedigitalfix.com/forums
    forums.animesuki.com
    forums.superherohype.com

    العبره بتطوير المحتوى وجعل الموقع مفيد ويقدم شيء يخدم المتصفح . مو تغير البرمجه أو الأستايل .
     
    أعجب بهذه المشاركة Manmn
  7. DevPoinT

    DevPoinT :: عضو جديد ::

    إنضم إلينا في:
    ‏15-04-2016
    المشاركات:
    19
    الإعجابات المتلقاة:
    31
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    None
    الله يعطيك الصحه والعافيه واعتذر منك على الرد المتآخر .

    شخصياً كنت من اشد المعجبين في الفبيولتن ومازلت ،، لاكن الزين فورو غير كل المعايير في حساباتنا ولا الومك بكل امانه على تمسكك في الفبيولتن فآن له عشق في قلوبنا لايمكن نسيانه بسرعه .

    وثق يقيناً ان الشكل لايعتبر تطوير الموقع .. بل الميزات التي سيتم تطويرها ( تم تطوير الاساسيات والمتطلبات الاداريه في نقطه التطوير ) وحالياً نعمل على تطوير امور اخرى خاصه بالاعضاء لذالك صبراً جميلاً علينا .

    وفي مرحله التطوير التي مرت علينا تبين لنا اننا نستطيع عمل كل الافكار التي اجهدتنا في الفبيولتن بكل سهوله ويسر في الزين فورو ،، لذالك لاتحكم اليوم على النتائج فقط امهلنا القليل من الوقت لنعمل ونبدع كما عودناكم في نقطه التطوير .

    دمت بخير
     
  8. @abdur7maan@

    @abdur7maan@ :: عضو جديد ::

    إنضم إلينا في:
    ‏27-05-2016
    المشاركات:
    22
    الإعجابات المتلقاة:
    4
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    الريـاض
    أخوي DevPoinT أنا أستخدمت XenForo
    لمدة أربع شهور تقريبا من بداية أستخدامي لسكربت أكتشفت أنه ( يحتاج مزانية خاصة لعمل برمجيات خاصة ) .
    يعني نفس نظام الوردبيرس لا تسطيع إستخدامه من دون إضافات والإضافات هذي ماهي أشياء تكمليه أشياء اساسيه حتى يكون السكربت مقبول في الإستخدام . كم هاك راح تبرمج وكم هاك راح يكون فيه إستعلام
    السكربت لا يحتوي على ( نظام الرسائل الخاصة+ البومات الصور+المدونات+cms ) .

    لا الومك بكل امانه على تمسكك في الفبيولتن فآن له عشق في قلوبنا لايمكن نسيانه بسرعه


    ليش عشق كم تفضلت , أهم نقطة عندي ان السكربت يخدمني ويلبي إحتياتي وهذا الي وجدته في vb
    الشيء هذا ماحصلته في XenForo .
    حتى الدعم الفني الخاص بال vb ماعمري رسالتهم بوجد مشكله أو نقص بالسكربت بعكس XenForo من كل شيء فاتح تذكره بالأخير يقولي شف مبرمج خارجي ( يعني ماخذ السكربت ودافع قيمة ترخيص عشان السكربت يخدمني مو أنا أروح أخدم السكربت وأجلس أخسر عليه وأطوره ) على كذا ليش المبرمج الأساسي يطلب قمية الترخيص و السكربت فيه نواقص .
    أخسر على برمجة سكربت خاص لي أفضل من تطوير سكربت ممكن يقبل التطوير أو لا .
    حتى أخطا السيرفر ماعرفته الا يوم أستخدمت XenForo كل شيء و طالع رسالة خطأ في لوحة التحكم
    مع إستخدم 3 برمجيات
    سكربت كليجا + ورد بيرس مع الإضافات + vb مع الهكات ولا واحد في يوم من الأيام عطني خطأ بعكس XenForo

    هذا موقعي السابق على XenForo :
    http://www.an-island.net/forum
    المنتدى الآن على vb4 :
    ANIME ISLAND

    وأنا لدي أحساس أنك لا تسطيع التقديم كثير مع هذا السكربت
    اول كنت أستطيع تصفح منتداك بكل أريحيه ولا فيه أجهاد لعيني ولا يحتاج أن أركز كثير بعد التحويل دخلت مرتين منتداك بعده بطلت ادخله متعب ومزعج في التصفح .

    وأنا متابع لك وأشوف أخر التطورات الي تسويها .
     
    أعجب بهذه المشاركة Manmn
  9. bousaid

    bousaid :: إداري ::
    rankrankrankrank

    إنضم إلينا في:
    ‏05-02-2012
    المشاركات:
    482
    الإعجابات المتلقاة:
    364
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    الجزائر - أدرار
    أخ عبد الرحمن ... الفشل في التعامل مع منتج ما لا يعني بالضرورة فشل المنتج نفسه ..
    الإخوة اختارو التحويل عن قناعة و تعمق و تجارب و ليس بملاحظة الشكل فقط أو لأن فلان مدح السكربت فقط ...
    و لا يخفى عليك أن كثيرا من المحولين ذوو دراية و لهم خبرة سنوات مع الفي بي و خفاياه و بالتالي لن يتخلو عنه لمجرد جمالية هذا الأخير... و لولا اختلاف الأذواق لبارت السلع

     
  10. DevPoinT

    DevPoinT :: عضو جديد ::

    إنضم إلينا في:
    ‏15-04-2016
    المشاركات:
    19
    الإعجابات المتلقاة:
    31
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    None
    حياك الله ، آسعدني جداً اهتمامك والرد على هذه الموضوع اكثر من مره وان دل يدل على محبتك لموقع نقطه التطوير ورغبتك الشديده بتطويره كما يجب ان يكون .

    اتفق معك في اغلب كلامك الله يسعدك لاكن ثق يقيناً اننا نعمل من اجل اعضائنا وزوارنا وبمجرد التحويل تم تلبيه مايقارب 90% من احتياجاتهم واتفق معك تماماً ان الشكل مازال في حلته الاولى وماقمنا به سابقاً في الاستايل القديم هوه ناتج عمل ثلاث سنوات متواصله من التطوير ،، لاتقلق سنعمل على الشكل قريباً .

    مثل ماوضحت لك في ردي السابق ،، نعمل حالياً على برمجيات خاصه وتلبي احتياجات موقع نقطه التطوير واهدافه الاستراتيجيه مع العلم ان الميزانية مفتوحه دائما لتطوير اعضائنا وزوارنا الافاضل واتمنى ان تكون من الزوار الدائمين للموقع وان التحديثات التي ستحصل قريباً تعجبك ان شاء الله .
    وسع صدرك وخاطرك ،، حبه الشديد لموقع نقطه التطوير جعله يرفع الموضوع ويناقش فيه .

    بالفعل عملنا دراسات لاهدافنا الخاصه في نقطه التطوير وسكربت الزين فورو يوفر لنا ذالك في سهوله استخدام صلاحياته وتطويره بحسب مانريد فقط الان عندنا مسآله وقت في العمل بشكل تدريجي على التطوير الذي نحتاجه وعلى فترات مدروسه واتفق اتفاق كلي مع الاخوه معجبين الفبيولتن لان لكل موقع له اهدافه وتعارض الاهداف لايقلل من اي برمجه اخرى .

    جزيل الشكر على تشجيعك واهتمامك وان شاء الله نكون خير قدوه للآخوه الراغبين في التحويل لذالك نريد منكم الدعاء في التوفيق بارك الله فيكم جميعاً .

    دمتم بخير واعتذر عن الاطاله
     
جاري تحميل الصفحة...